مرحبا بك في مدونة سودا اب !

Galaxy Alpha: جديد سامسونج في عالم الهواتف

خلال حدث خاص أقامته في روسيا باعتبارها السوق الأولى المخولة بتقديم طلبات توصية مسبقة. بادرت شركة Samsung الكورية الجنوبية، التي عودتنا على هواتفها الذكية الجيدة، ذات الهيكل المصنوع حصرياً من مواد بلاستيكية. بالكشف عن هاتفها الذكي Galaxy Alpha، الذي يأتي وللمرة الأولى  بإطار معدني يحيط بالغطاء البلاستيكي، بحجم ٤,٧ بوصة، وبسماكة هي الأقل حتى الآن بين جميع الطرازات السابقة والبالغة ٦,٧ ميليمتر. بالفعل لو قمنا بإلقاء نظرة على الهواتف الذكية المستعملة  والمصنعة من قبل سامسونج في مواقع الإعلانات المجانية  كما في المغرب مثلاً لتبين لنا صحة هذه المقارنة.

يعزو الرئيس التنفيذي ورئيس قسم تقنية المعلومات والإتصالات المتنقلة لدى سامسونج سبب هذا التحول الشكلي الجديد، رغم نجاح سوق سامسونج على مستوى العالم بشكل هواتفها التقليدي، أنه يعود إلى التجاوب مع رغبات محددة من السوق الاستهلاكية. إلا أنّ جميع التقارير تشير إلى أن غاية سامسونج من إطلاق هاتفها الجديد هي منافسة هاتف آبل المقبل  الذي سيأتي، على الأرجح، بإصدارين من حجمين مختلفين أولهما قياس ٤,٧ والثاني ٥,٥ بوصة. أما بخصوص المواصفات الأخرى، فيقدّم هاتف جالاكسي ألفا شاشة من نوع Super Amoled قياس ٤,٧ بوصة، بدقة ١٢٨٠×٧٢٠ بيكسل، التي تقدّم كثافة بمقدار ٣١٢ بيكسل للبوصة الواحدة. ويقدم الهاتف ٢ جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، و ٣٢ جيجابايت من سعة التخزين الداخلية، غير القابلة للتوسعة، إذ لا يوجد منفذ لبطاقات الذاكرة الخارجية، على عكس باقي أجهزة سامسونج. من حيث المعالج، يأتي الجهاز بطرازين، الأول يعمل بمعالج ثماني النوى (مؤلف من شريحتين رباعية النوى بتردد ١,٨ و ١,٣ جيجاهرتز)، بينما يعمل الثاني بمعالج رباعي النوى بتردد ٢,٥ جيجاهرتز. تم تزويد الجهاز بكاميرا خلفية بدقة ١٢ ميجابيكسل تدعم تسجيل الفيديو بالدقة K4 مع مرافقة فلاش، يجاورها حساس لقياس عدد نبضات القلب. وكاميرا أمامية بدقة ١,٢ ميجابيكسل.

يدعم هاتف Galaxy Alpha الجديد شبكات الجيل الرابع للاتصالات LTE، التي تسمح بسرعة تنزيل تصل إلى حوالي ٣٠٠ ميجابيت في الثانية، وسرعة رفع بمقدار ٥٠ ميجابيت في الثانية، تبعاً للفئة المعيارية للشبكة. كما أنه يدعم تقنيات الاتصال اللاسلكي الواي فاي، والبلوتوث، إضافة إلى الاتصال القريب NFC. زيادة على الاتصال السلكي بواسطة مخرج ubs. كما يضم تقنية تحديد المواقع GPS. ويستمد طاقة تشغيله من بطارية بسعة ١٨٦٠ ميلي أمبير قابلة للاستبدال. يملك الهاتف القدرة على قراءة بصمات الأصبع بواسطة حساس متوضّع على زر التشغيل الرئيسي. ويبلغ وزن الجهاز ١١٥ غراماً ويأتي بأربعة ألوان هي الأبيض والأسود والأزرق والذهبي، ويباع بحوالي ٦٨٩  دولار أمريكي.



0 التعليقات

جميع الحقوق محفوظة لـ سودااب تصميم وتكويد: aiman radouan